موقع ومنتديات أبى القاسم

موقع ومنتديات أبى القاسم

موقع إسلامى يتكلم عن الدين الأخلاق الأسرة والمجتمع التكنولوجيا والمعلومات
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول
الساعة الآن
http://abalkasem.ahlamontada.com
مواقيت الصلاة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
emad sayed - 752
 
AMIRALA7ZAN - 227
 
TiTaNiC - 111
 
أمة الرحمن - 98
 
pop - 83
 
lowaa - 58
 
ابواسية - 44
 
المهاجر - 37
 
amir - 30
 
oOsmsmOo - 29
 

شاطر | 
 

 النظام السعودي الأكثر تضررا في المنطقة من تسريبات ويكيليكس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خالد الناصر
عضو جديد
avatar

عدد الرسائل : 7
sms : لا اإله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين
نقاط : 21
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/02/2011

مُساهمةموضوع: النظام السعودي الأكثر تضررا في المنطقة من تسريبات ويكيليكس    الثلاثاء فبراير 08, 2011 11:56 am

أكد متتبعون للبرقيات الدبلوماسية السرية التي سربها موقع " ويكيليكس " الالكتروني مؤخرا عن حرج بالغ لحق بالمملكة العربية السعودية ونظامها الملكي ، لأنه فضح السياسة السرية لهذا النظام عقب نشره عديد البرقيات التي تحمل العديد من المواقف السياسية التي قد تضر بمصالحه مع بعض دول الجوار.
وأضافوا أن هذا الحرج البالغ يأتي في الوقت الذي تعيش فيه المملكة أجواء من التوتر والقلق بشأن قضية الخلافة عقب الوعكة الصحية التي ألمت بالملك عبدالله بن عبد العزيز ما تسبب في سفره إلى نيويورك من أجل العلاج .
كما أكد المتتبعون أن النظام السعودي هو البلد العربي الأكثر تضررا من تسريبات موقع " ويكيليكس " .
النظام السعودي والحوثيون .
إحدى برقيات " ويكيليكس " بينت أن الجيش السعودي لجأ العام الماضي إلى " القوة المفرطة " ضد الحوثيين اليمنيين خلال حملة كانت " مربكة " للمملكة بسبب طول أمدها .
وأوضحت الوثيقة التي أرسلتها السفارة الأمريكية في الرياض " أن القصف الجوي ليلا ونهرا وإطلاق القذائف المدفعية كانت الأسلحة الرئيسة لما اعتبره الجيش السعودي حملة مربكة بسبب طول أمدها ضد المتمردين " .
وأضافت الوثيقة أن العملية التي استمرت ثلاثة أشهر ضد المتمردين الحوثيين المسلحين بشكل خفيف في المناطق الحدودية مع اليمن كانت " سيئة التخطيط والتنفيذ وأدت إلى سقوط عدد أكبر من المتوقع من الضحايا السعوديين " .
عداء النظام السعودي لحزب الله .
إحدى الوثائق كشفت أن النظام السعودي اقترح عام 2008 تشكيل قوة مهمتها محاربة مقاتلي " حزب الله " في لبنان بمساعدة الولايات المتحدة والأمم المتحدة والحلف الأطلسي .
ونقل موقع " ويكيليكس " الالكتروني عن الوثيقة " أنه خلال اجتماع في مايو 2008 مع السفير الأمريكي في العراق ديفيد ساترفيلد ، قال وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل إن " ردا أمنيا على التحدي العسكري في بيروت الذي يمثله المقاتلون المدعومون من إيران هو أمر ضروري ".
وأوضحت الوثيقة التي أرسلتها السفارة الأمريكية في بيروت ، أن الفيصل أعرب عن خشيته من أن يؤدي انتصار " حزب الله " على الحكومة اللبنانية التي كان يترأسها في ذلك الوقت الرئيس فؤاد السنيورة ، إلى وضع إيران يدها على البلاد .
ورأى أن " قوة عربية " بإمكانها أن تفرض الأمن حول بيروت كون الجيش اللبناني " ضعيفًا جداً ولا يمكنه تحمل المزيد من الضغوط " .
وأشارت الوثيقة إلى أن القوة المشار إليها يجب أن تكون مدعومة من قوات الأمم المتحدة في جنوب لبنان " اليونيفيل " وعلى أن تقدم الولايات المتحدة والحلف الأطلسي دعماً لوجستياً وكذلك بحرياً وجوياً لها .
النظام السعودي يكره المالكي ويصفه بعميل إيراني .
كشفت إحدى الوثائق التي نشرها " ويكيليكس " عن عداء يكنه الملك السعودي إلى رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ، إذ تبين ذلك بوضوح أثناء لقاء للعاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز مع مستشار البيت الأبيض لمكافحة الإرهاب جون برينان ومسؤولين آخرين في مارس عام 2009 .
ونقل عن الملك عبدا لله قوله للأمريكيين الزائرين " أنا لا أثق بهذا الرجل .. إنه عميل إيراني " .
وتابعت البرقية تقول إن العاهل السعودي قال للرئيس الأمريكي السابق جورج بوش ونائبه ديك تشيني : " كيف يمكنني أن أقابل رجلاً لا أثق به ؟ " وهو مايفسر الموقف السعودي من حكومة المالكي طيلة السنوات الماضية ، إذ أن كل المحاولات لتحقيق زيارة رئيس الوزراء العراقي إلى الرياض كانت تواجه بصد سعودي كبير إضافة إلى الهجوم الإعلامي على شخص المالكي في وسائل الإعلام السعودية .
وكره آل سعود لإيران .
كشفت وثائق أمريكية نشرها موقع " ويكيليكس " أن الملك عبدا لله بن عبدالعزيز دعا الولايات المتحدة إلى مهاجمة إيران لوقف برنامجها النووي.
وقالت الوثيقة إن السفير السعودي لدي الولايات المتحدة عادل الجبير قال إن العاهل السعودي يدعو الولايات المتحدة إلى مهاجمة إيران لوقف برنامجها النووي .
وجاء في الوثيقة أيضا أن العاهل السعودي نصح الأمريكيين بــ " قطع رأس الافعي " ، وشدد علي أن العمل مع الولايات المتحدة لمواجهة التأثير الإيراني في العراق هو أولوية إستراتيجية للملك ولحكومته .
فساد الأسرة الحاكمة في السعودية .
تحدثت وثيقة مسربة عن سهرات ليلية في جدة ، وكشفت برقية صادرة عن القنصلية الأمريكية المؤرخة في نوفمبر 2009 أن وراء الواجهة الوهابية المحافظة في الشارع السعودي ، يعيش شباب نخبة جدة حياة ليلية مليئة بالصخب والمجون " .
وأضافت البرقية أن مجموعة واسعة من المغريات والموبقات متوفرة من بينها الكحول والمخدرات والجنس ، لكنها تجري حصراً وراء أبواب مغلقة .
ووصفت البرقية الصادرة من القنصلية الأمريكية في مدنية جدة إحدى حفلات عيد القديسين " الهالوين " حضرها 150 شخصاً معظمهم في العشرينات أو الثلاثينات من العمر من بينهم عدد من موظفي القنصلية .
وأفادت البرقية أن " المشهد كان يشبه نادياً ليلياً في أي مكان خارج المملكة إذ توفرت كميات كبيرة من الكحول وكان الشباب يرقصون على ********يقا مشغلي الاسطوانات " الدي جاي " ، وكان الجميع يرتدون الأزياء التنكرية " .وطبقاً للقنصلية فإن حفلات جدة ، التي تشارك فيها عادة مومسات ، هي ظاهرة برزت مؤخراً .

موقع امريكي يهاجم المملكة السعودية
http://ww.wiki-yanky-leaks.com/amla/2011/amla3.html



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
النظام السعودي الأكثر تضررا في المنطقة من تسريبات ويكيليكس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع ومنتديات أبى القاسم :: منتديات أبى القاسم الإسلامية :: القسم الإسلامى العام-
انتقل الى: