موقع ومنتديات أبى القاسم

موقع ومنتديات أبى القاسم

موقع إسلامى يتكلم عن الدين الأخلاق الأسرة والمجتمع التكنولوجيا والمعلومات
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول
الساعة الآن
http://abalkasem.ahlamontada.com
مواقيت الصلاة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
emad sayed - 752
 
AMIRALA7ZAN - 227
 
TiTaNiC - 111
 
أمة الرحمن - 98
 
pop - 83
 
lowaa - 58
 
ابواسية - 44
 
المهاجر - 37
 
amir - 30
 
oOsmsmOo - 29
 

شاطر | 
 

 أعمال تثقل الميزان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عماد
عضو جديد
avatar

عدد الرسائل : 5
sms : لا اإله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين
نقاط : 15
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/01/2013

مُساهمةموضوع: أعمال تثقل الميزان   الإثنين أغسطس 12, 2013 1:33 pm

قال الرسول صلى الله عليه وسلم :: (لا يقعد قوم يذكرون الله إلا حفتهم الملائكة وغشيتهم الرحمة ونزلت عليهم السكينة وذكرهم الله فيمن عنده ) رواه مسلم .
· قال الرسول صلى الله عليه وسلم :: (ما من قوم اجتمعوا يذكرون الله لا يريدون بذلك إلا وجهه إلا ناداهم مناد من السماء : أن قوموا مغفوراً لكم ، قد بدلت سيئاتكم حسنات) رواه أحمد
· قال الرسول صلى الله عليه وسلم : : (إن الله تعالى يقول : أنا مع عبدي ما ذكرني وتحركت بي شفتاه ) حديث صحيح رواه أحمد في المسند .
· قال الرسول صلى الله عليه وسلم : : (من قال " سبحان الله وبحمده " غرست له بها نخلة في الجنة) رواه الترمذي بسند حسن
· قال الرسول صلى الله عليه وسلم :: (من قال " سبحان الله وبحمده " في يوم مائة مرة حطت خطاياه ؛ وإن كانت مثل زبد البحر ) رواه البخاري ومسلم
· قال الرسول صلى الله عليه وسلم :: (من قال " سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر " غرست له نخلة في الجنة)
· قال الرسول صلى الله عليه وسلم : : (لأن أقول : " سبحان الله والحمد لله ، ولا إله إلا الله والله أكبر " أحب إليّ مما طلعت عليه الشمس) رواه مسلم.
· قال الرسول صلى الله عليه وسلم : : (من قال حين يصبح وحين يمسي " سبحان الله وبحمده " مائة مرة لم يأت أحد يوم القيامة بأفضل مما جاء به إلا أحد قال مثل ما قال أو زاد) رواه مسلم.
· قال الرسول صلى الله عليه وسلم : : (لقد قلت بعدك اربع كلمات ثلاث مرات لو وزنت بما قلت منذ اليوم لوزنتهن : " سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه ومداد كلمات " ) رواه مسلم.
· قال الرسول صلى الله عليه وسلم :: ( كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن " سبحان الله وبحمده ، سبحان الله العظيم " ) رواه البخاري.
· قال الرسول صلى الله عليه وسلم :: (أيعجز أحدكم أن يكسب في كل يوم ألف حسنة ! فسأله سائل من جلسائه : كيف يكسب ألف حسنة؟ قال : " يسبح مائة تسبيحه " فيكتب له ألف حسنة أو يُحط عنه ألف خطيئة) رواه مسلم.
· قال الرسول صلى الله عليه وسلم : : (ألا أخبرك بأحب الكلام إلى الله ؟ إن أحب الكلام إلى الله : " سبحان الله وبحمده" ) رواه مسلم.
· قال الرسول صلى الله عليه وسلم :: (ما من عبد يقول في صباح كل يوم ومساء كل ليلة : " بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم " ثلاث مرات إلا لم يضره شيء) رواه أبو داود والترمذي بسند صحيح.
· قال الرسول صلى الله عليه وسلم :: (ألا أحدثكم بأمر إن أخذتم به أدركتم من سبقكم ولم يدرككم أحد بعدكم وكنتم خير من أنتم بين ظهرانية إلا من عمل مثله : " تسبحون وتحمدون وتكبرون " خلف كل صلاة ثلاثاً وثلاثين ) رواه البخاري ومسلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أعمال تثقل الميزان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع ومنتديات أبى القاسم :: منتديات أبى القاسم الإسلامية :: القسم الإسلامى العام-
انتقل الى: